Home » , , » معلومات واسرار لا تعرفها عن اليوتيوب

معلومات واسرار لا تعرفها عن اليوتيوب

اشترك فى صفحاتنا المتخصصه على الفيس بوك بالضغط اعجبنى على الازرار التاليه للتمتع بكل مميزات الشبكه كامله وليصلك الجديد فور نزوله

عتبر موقع اليوتيوب YouTube من أكثر المواقع شعبية في العالم ، و يحل في المرتبة الثالثة بعد محرك البحث جوجل و الشبكة الإجتماعية الفيسبوك. الملايين من الإشتراكات يتم تسجيلها يوميا على اليوتيوب، مع أكثر من 800 مليون زيارة كل شهر، في هذا المدى الزمني يتم مشاهدة نحو 4 مليار ساعة من مقاطع الفيديو.
موقع اليوتيوب متاح في 43 بلدا، و متوفر بأكثر من 60 لغة من بينها اللغة العربية. في عام 2011 وحده، تم سجيل أكثر من 1 تريليون مشاهدة على موقع يوتيوب ، أي ما يكافئ حوالي 140 مشاهدة لكل شخص على وجه الأرض.
هذه الإحصائيات تجعلنا ندرك مدى ضخامة اليوتيوب . إذ يحتوي على كم هائل من مقاطع الفيديو المصنفة في العديد من التصنيفات، أشهرها على الإطلاق المقاطع الكوميدية و الكليبات الغنائية، و فيديوهات الأخبار و المستجدات السياسية و الإجتماعية و الرياضية.
وعلى الرغم من الشعبية التي يحظى بها اليوتيوب هناك الكثير من الخصائص و المميزات و الإضافات التي لا يعرف عنها العديد من رواد هذا الموقع، لذلك حرصنا في هذا المقال أن نتطرق إلى أهم هذه الخصائص و المميزات المجهولة عند العديد من المستخدمين، و لنبدأ بـ :

إمكانية تشغيل مقاطع الفيديو بالعرض البطيء :

هل تعلم أنه في إمكانك مشاهدة فيديو على اليوتيوب بالعرض البطيء؟ كل ما عليك القيام به هو الضغط على زر “space bar” بشكل مستمر من دون إفلات الزر، في العادة هذا الزر يقوم بشغيل الفيديو و إيقافه، و الضغط عليه بطريقة مستمرة سيجعل من الفيديو يعرض بشكل بطيء، هذه الخاصية تتيح لك ملاحظة تفاصيل أكثر في الفيديو من دون الحاجة إلى إستخدام برامج أخرى .

الربط إلى نقطة زمنية محددة في الفيديو :

في بعض الأحيان، عند النقر على وصلة تؤدي إلى مقطع فيديو على يوتيوب، نلاحظ ان الفيديو يبدأ من نقطة محددة في مدته الزمنية، أي مثلا هناك مقطع فيديو تبلغ مدته 5 دقائق، الدقيقة الأولى عبارة عن مقدمات ، لذلك من المحبذ في بعض الأحيان المرور مباشرة إلى المفيد. و ذلك بجعل الفيديو يبدأ من نقطة زمنية معينة هذا هو المقصود بالربط إلى نقطة زمنية محددة من دون الحاجة لمشاهدة بقية الفيديو. 
إليك الطريقة :
صيغة رابط الفيديو في اليوتيوب تكون على الشكل التالي : 

http://www.youtube.com/watch?v=-aBcDEFjkLm ، قم بإضافة الرمز التالي في آخر الرابط : =t# ، و بعض علامة “اليساوي” قم بإضافة الوقت الذي تريد من الفيديو أن يبدأ عنده ، مثلا :
#t=01m18s
بعد ذلك قم بمشاركة رابط الفيديو مع أصدقائك، أو انسخه عندك في المتصفح و ستلاحظ أن الفيديو سيشتغل إبتداءا من الدقيقة الأولى و 8 ثواني حسب المثال السابق ذكره اعلاه ، و بهذا تكون قد تجاوزت مثلا مقدمة مملة أو مشاهد غير مهمة.
تحميل الفيديو بشكل أسرع من خلال خاصية الريشة أو الـ Feather :
إذا كانت مقاطع الفيديو التي تريد مشاهدتها لا يتم تحميلها بشكل سريع، فقد تكون خاصية الريشة (حاليا في الطور التجريبي) هي الحل الذي كنت تبحث عنه. هذه الميزة تقوم بإزالة كل الإضافات من صفحة الفيديو مثل نموذج المشاركة، و خاصية توسيع التعليقات، وإعدادات أخرى، في محاولة لتخفيف الحمل على الصفحة و التركيز اكثر على مشاهدة الفيديو بشكل أسرع، كما يمنح شكل أبسط لليوتيوب خصوصا بعد التحديثات الأخيرة التي تضمنت على العديد من الإضافات التي تتثير إزعاج البعض.
إنشاء قائمة تشغيل مقاطع الفيديو المفضلة Playlists with Disco :
هل تريد إنشاء قائمة تشغيل تلقائية Playlist على يوتيوب تضم مقاطع الفيديو المفضلة لديك ؟ حسنا، الآن تستطيع فعل ذلك مع خاصية YouTube Disco.
هذه الميزة تسمح لك إنشاء قائمة تشغيل إنطلاقا من كتابة إسم الفنان المفضل لديك و سوف يقوم يوتيوب بإنشاء Playlist بطريقة تلقائية تضم أكثر الفيديوهات مشاهدة المرتبطة بإسم الفنان المدخل من قبل المستخدم في الخانة المخصصة لذلك في خاصية YouTube Disco .
إستخدم لوحة مفاتيحك فقط أثناء تصفح اليوتيوب مع خاصية Lean Back :
اراهن انك لم تشاهد اليوتيوب هكذا من قبل ، بفضل خاصية Lean Back ، يمكنك الحصول على واجهة مستخدم جديدة بالكامل، مصممة خصيصا للتصفح السهل و السلس من خلال لوحة المفاتيح، أذ انه من خلال الضغط على بضعة أزرار يمكنك التنقل بسهولة بين تصنيفات مقاطع الفيديو أو البحث عن شيء ما، هذه الميزة رائعة جدا، تمنحك تجربة جديدة بالكامل أثناء إستخدام اليوتيوب، جربها الآن .
مشاهدة حسب الشعور مع خاصية moodwall :

هي طريقة أخرى لتصفح محتويات اليوتيوب، من خلال أيقونات ملونة تحتوي على كلمات تعبر عن المزاج مثل : سعيد، جميل …، بالضغط على إحدى هذه الأيقونات سيتم عرض فيديوهات ذات صلة بالمزاج الذي إخترته ، يمكن التعرف على هذه الخاصية المميز من خلال Moodwall .

لعبة الأفعى Snake Game :

من أشهر الألعاب الكلاسيكية على الإطلاق هي لعبة الأفعى the Snake Game ، العديد منا عرف هذه اللعبة من هواتف نوكيا المحمولة القديمة – 1000 و 1010 – ، لكن هل تعلم ان اليوتيوب يتضمن على هذه اللعبة و يمكن ممارستها مباشرة على الفيديو، كل ما تحتاج لفعله هو : تشغيل أي مقطع فيديو على موقع اليوتيوب، بعد ذلك قم بالضغكط على زر السهم الأيسر في لوحدة المفاتيح لمدة 3 ثواني، بعد ذلك إضغط على زر السهم المتجه للأعلى ، و ستلاحظ ظهور الأفعى على شكل نقاط متتالية ، جربها و إستمتع .

تحرير الفيديوهات الخاصة بك :

يتيح لك محرر الفيديوهات في اليوتيوب Video Editor ، دمج مقاطع الفيديو و إضافة موسيقى ، إدراج تأثيرات انتقال و إضافة تأثيرات على النص، و التحكم في الألوان ، و العديد من المزايا الأخرى التي تتوفر في هذا المحرر المتطور الذي قد يغنيك عن إستخدام برامج تحرير الفيديو.
مقارنة سرعات تحميل الفيديو في بلدك مع باقي دول العالم :
من المتعارف عليه، سرعة الإنترنت لديك تشكل عاملا هاما في تحميل الفيديو بشكل سريع مما يتيح لك مشاهدة من دون تقطع، و العكس صحيح في حالة ضعف الإتصال بالإنترنت، لذا إن كنت تريد مقارنة سرعة تحميل الفيديوهات لديك مع سرعات التحميل في باقي دول العالم، فعليك إذن تفقد خاصية My Speed التي تتيح لك عرض رسومات بيانية توضح الفارق بين سرعة مزودك بالإنترنت و كيفية تأثيره على تحميل مقاطع الفيديو و باقي مزودي الإنترنت في العالم .

تخصيص الإعلانات التي تراها :

منذ أن تم إعتماد الإعلانات على يوتيوب ، أصبحت تشكل إزعاجا للبعض ، خصوصا لمحتويات بعض هذه الإعلانات التي تحتوي على صور فاضحة تروج لمواد و برامج الصحة و الرشاقة، الخبر الجيد ، انت تستطيع التحكم في طريقة ظهور هذه الإعلانات، و ذلك بحجب تصنيفات معينة غير محبذة من طرفك من أجل تفادي عرض مواد تتعارض مع مبادئك و ثقافتك.
كل ما عليك فعله هو الذهاب إلى مركز الإعلانات Ad Preferences ، و قم بضبط الإعدادات بما يتناسب معك.
بهذا نكون إنتهينا من سرد الأسرار العشرة التي لا يعرفها الكثير من المستخدمين عن موقع اليوتيوب، يمكنك الآن مشاركة أصدقائك هذا المقال و دعهم يتعرفون على هذه المميزات و الخصائص المخفية في عالم اليوتيوب.



اشترك فى صفحاتنا المتخصصه على الفيس بوك بالضغط اعجبنى على الازرار التاليه للتمتع بكل مميزات الشبكه كامله وليصلك الجديد فور نزوله
Share this article :

3 التعليقات:

  1. معلومات رائعة .. شكراً لك

    ردحذف
  2. عتبر موقع اليوتيوب YouTube من أكثر المواقع شعبية في العالم ، و يحل في المرتبة الثالثة بعد محرك البحث جوجل و الشبكة الإجتماعية الفيسبوك. الملايين من الإشتراكات يتم تسجيلها يوميا على اليوتيوب، مع أكثر من 800 مليون زيارة كل شهر، في هذا المدى الزمني يتم مشاهدة نحو 4 مليار ساعة من مقاطع الفيديو.
    موقع اليوتيوب متاح في 43 بلدا، و متوفر بأكثر من 60 لغة من بينها اللغة العربية. في عام 2011 وحده، تم سجيل أكثر من 1 تريليون مشاهدة على موقع يوتيوب ، أي ما يكافئ حوالي 140 مشاهدة لكل شخص على وجه الأرض.
    هذه الإحصائيات تجعلنا ندرك مدى ضخامة اليوتيوب . إذ يحتوي على كم هائل من مقاطع الفيديو المصنفة في العديد من التصنيفات، أشهرها على الإطلاق المقاطع الكوميدية و الكليبات الغنائية، و فيديوهات

    ردحذف

الاكثر مشاهده لهذا الاسبوع

 
Support : Your Link | Your Link | Your Link
Copyright © 2013. شوف معانا - All Rights Reserved
Template Created by Mr.A.Monir Published by shofonline
Proudly powered by شبكة شوف اون لاين